إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

غارات أمريكية_بريطانية تستهدف منشآت لتخـ*ـزين الأسـ*ـلحة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحـ*ـوثي

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن. في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وفقاً لوسائل الإعلام الحوثية.

حيث استهدفت 9 غارات مناطق شمال وجنوب العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى منطقتي كهلان والعيلا شرق صعدة.

من جهته، أعلن وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن” أن الضربات الجوية استهدفت خمس منشآت لتخزين الأسلحة تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأضاف “أوستن” أن هذه المنشآت كانت تستخدم لمهاجمة السفن والملاحة الدولية، مؤكداً أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس “جو بايدن”، وشاركت فيها قاذفات “بي2” التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت الجماعة وأسلحتها، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.

كما أشار إلى أن هذا القصف شكّل “استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها”.

وبدورها، أصدرت القيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) المسؤولة عن القوات الأميركية العاملة في منطقة الشرق الأوسط بيانا أكدت فيه أن لا مؤشرات أولية على أن غاراتها على مواقع الحوثيين الأربعاء أوقعت إصابات في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى