إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

عقب الهدنة الإنسانية…إدارة “بايدن” قلقة من دخول الصحفيين إلى غـ.ـزة

قالت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، إن إدارة الرئيس جو بايدن، قلقة من احتمال وصول الكثير من الصحفيين إلى غزة عقب الهدنة الإنسانية، خوفًا الكشف عن المزيد من الوحشية الإسرائيلية المرتكبة هناك.

وأضافت بوليتكيو، في تقرير لها، اليوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن إدارة بايدن قلقة “إزاء النتائج غير المرغوبة للهدنة الإنسانية، خاصة في إطار احتمال وصول الكثير من الصحفيين إلى القطاع في ظل الهدنة، وكشفهم المزيد من الوحشية المرتكبة خلال الحرب، ما قد يساهم في تغير الانطباع الشعبي عن إسرائيل”.

 

وأوضحت الصحيفة، أن “بايدن، أغلق آذانه عن سماع أصوات من داخل حزبه تطالب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس”، تزامنًا مع ازدياد حجم المجازر التي يرتكبها باستمرار الجيش الإسرائيلي.

وأردفت أن بايدن، “قلق أيضا من خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول قطاع غزة في حال خسارة حماس للحرب”، عقب مقال نشره نتناهو: إن إسرائيل “لم تدخل قطاع غزة لتسلمه إلى السلطة الفلسطينية”.

 

وكانت وزارة الخارجية القطرية قد أعلنت فجر اليوم في بيان، نجاح جهود الوساطة المشتركة في التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى