إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

عبر مصر.. الولايات المتحدة تعتزم تقديم حزمة مساعدات جديدة إلى غـ.ـزة.

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن عزمها تقديم حزمة مساعدات جديدة إلى غزة عبر الأراضي المصرية.

ذلك وفقًا لما أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني، اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن عزم واشنطن تقديم ما يزيد عن 54 ألف رطل من المواد الطبية والمساعدات الغذائية إلى غزة.

وأوضح سوليفان أن المساعدات سيتم نقلها جوًا إلى المركز اللوجستي الإنساني في مصر لتسليمها للمدنيين في غزة، مضيفًا أنه من شأن إمدادات الأمم المتحدة هذه أن تنقذ الأرواح وتخفف من معاناة الآلاف في غزة.

وقال: “إن هذه أول عملية تسليم من بين ثلاث عمليات تسليم مخطط لها في الأيام المقبلة”، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة عملت خلال الأسابيع السبعة الماضية، على مدار الساعة لمعالجة الاحتياجات الإنسانية الحادة التي تواجه المدنيين في غزة.

وأشار إلى أن الهدنة الإنسانية المستمرة مكّنت المجتمع الدولي من تقديم المزيد من المساعدات الكبيرة كجزء من هذا الجهد، وتوفير الإغاثة التي يحتاجها المدنيون في غزة بشكل عاجل”.

وأعرب البيت الأبيض عن امتنانه للحكومة المصرية على دعمها عمليات تسليم المساعدات وجهود ضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المتضررين الفلسطينيين.

والجدير ذكره أن قطاع غزة المحاصر يشهد حالة إنسانية مروعة، ونقص حاد في كافة الخدمات الأساسية، بسبب العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 50 يومًا، حسبما أعلنت بلدية غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى