إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: عمـ.ـيل إيـ.ـراني سـ.ـرّب لإسـ.ـرائيل مكان تواجد زعـ.ـيم ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله قبل مقـ.ـتله

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، نقلًا عن مصادر أمنية لبنانية، أن إسرائيل حصلت على معلومات دقيقة من خلال عميل إيراني، مما كشف عن وجود الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل اغتياله.

وبناءً على هذه المعلومات، شنت إسرائيل ضربات جوية على المنطقة، مما أدى إلى مقتل زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني “حسن نصرالله”.

وأوضحت الصحيفة، أن المفاجأة الكبرى في هذه العملية كانت دور العميل الإيراني، الذي تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وتقديم معلومات حساسة حول تحركات نصرالله.

وتشير التقارير إلى أن نصرالله كان يتواجد على عمق 30 مترًا تحت الأرض أثناء الهجوم، وكان برفقته نائب قائد فيلق القدس في لبنان.

يشار إلى أن هذا الاختراق هو ما سمح للإسرائيليين بتحديد توقيت الهجوم بدقة لضمان تواجد نصرالله في المجمع المستهدف، حسبما أفادت الصحيفة.

وأكدت ميليشيا حزب الله، المدعومة من إيران، يوم أمس السبت مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية استهدفت معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

جاءت هذه العملية بعد تصعيد خطير في النزاع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خصوصًا بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 أكتوبر، ما أدى إلى اندلاع حرب مدمرة في قطاع غزة.

في إطار هذا الصراع، فتح حزب الله ما أسماه “جبهة إسناد” لدعم غزة من خلال إطلاق النار المتبادل مع القوات الإسرائيلية عبر الحدود اللبنانية.

هذه التطورات تضع المنطقة على شفا تصعيد خطير قد يمتد إلى أطراف أخرى في الشرق الأوسط، وسط توترات متزايدة وتبادل للتهديدات بين الأطراف المتنازعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى