إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

صحيفة عبرية تنقل عن مراسلها أن الجيش الإسرائيلي قتل عددًا من جنوده خلال المعارك في غزة

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية بأن الجيش الإسرائيلي قتل عدداً من جنوده خلال المعارك الجارية في قطاع غزة مع حركة حماس، مشيرة إلى وقوع حالات وفاة لعدة جنود إسرائيليين بنيران الجيش الإسرائيلي منذ بداية العمليات العسكرية البرية في غزة.”

في حين يدعي الجيش الإسرائيلي أن معظم حالات وفاة جنوده وقعت خلال قتال مشترك بين القوات المدرعة والمشاة، ويزعم أنه يتم إجراء تحقيقات في هذه الحوادث، ويتم “استخلاص الدروس حول هذا الموضوع كل يوم”، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.”

وأشارت الصحيفة إلى أنه كجزء من هذه الدروس، تقرر أن تشير كل قوة تدخل مبنى إلى موقعها داخله، وأن تزيد الدبابات من الحذر عند إطلاق النار على المباني.

ونقلت الصحيفة، عن مراسلها العسكري “يانيف كونوفيتش” قوله: ‘هناك الآن أكثر من 10 آلاف جندي في قطاع غزة، والقتال مستمر في وسط المدينة وفي حي الزيتون وجباليا’.

يؤكد حديث الصحيفة ما صرح به المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الملقب بـ ‘أبو عبيدة’، مساء أمس الاثنين،  حيث أفاد “أبو عبيدة” في كلمة مصورة بأنهم يرجحون أن العدو قصف قوات له على الأرض ظنًا منه أنه تم أسر عدد من جنوده في عملية نفذتها ضد ناقلة جند في مدينة غزة.

وأشار “أبو عبيدة” أيضًا، إلى أنه في حالات عديدة في مناطق الاشتباك، حين يعجز العدو عن سحب آلياته المدمرة أو المعطوبة، يقوم بقصفها من الجو في محاولة لمحو آثار خيبته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى