التقارير الإخباريةمنوع

شركة سي بي إكس للاستخبارات الإلكترونية تطور جديد في الامارات تعرف عليه!

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “إنتلجنس أونلاين”، عن تطورات المشهد السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة. يشير التقرير إلى أن شركة أبوظبي للاستخبارات الإلكترونية المعروفة باسم “سي بي إكس” على وشك الاندماج مع شركة تطوير الدفاع السيبراني “إنجازات” لتشكيل كيان جديد يمكن أن يسمى “إنجازاتكس”.

تعمل كل من “سي بي إكس” و”إنجازات” حاليًا تحت مظلة “المجموعة 42″، وهي شركة ذكاء اصطناعي إماراتية يتزعمها طحنون بن زايد آل نهيان. ويُذكر أنه تم إنشاء “سي بي إكس” بغرض أن تصبح القوة السيبرانية الجديدة في الإمارات، ولكنها واجهت صعوبات في تحقيق هذا الهدف.

من الجدير بالذكر أن هذا التطور يلفت الانتباه إلى تطورات مهمة في المجال السيبراني ويمكن أن يكون له تأثير كبير على السياسة والاستقرار في المنطقة

وأشارت إنتلجنس أونلاين إلى أن “العضو المنتدب لشركة (سي بي إكس)، خالد الملحي، هو ذاته الرئيس التنفيذي السابق لإحدى الشركات التابعة لشركة (إنجازات)، وهي شركة (إنجازات لأنظمة البيانات)”.

وختمت الصحيفة الاستخباراتية الفرنسية “إنتلجنس أونلاين” تقريرها بالقول إن “شركة (سي بي إكس) كانت تواجه أيضًا مشكلات إدارية كبيرة ولم تتمكن من التغلب على التنافس بين دبي وأبوظبي”، وتابعت الصحيفة أنه “في ظل آل مكتوم، لا تزال دبي حذرة من أنشطة (سي بي إكس)، كما هو الحال مع (بيكين ريد)، وتفضل استخدام كياناتها الإلكترونية الخاصة، والتي تم إنشاء معظمها بواسطة موظف سابق في (إيج) بتمويل ودعم من خدمات دبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى