إقليمي ودوليالأخبار

سنعيد الأمن في الشمال بكل الطرق… “نتنيـ.ـاهو” يصرح من أراضي الجـ.ـولان المـ.ـحتل

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، يوم أمس الخميس، بجولة في شمال الجولان، حيث أكد خلالها إصراره على “إعادة الأمن” لشمال إسرائيل، مضيفًا: “سنعيد الأمن في الشمال بكل الطرق، وعلى حزب الله أن يدرك ذلك”.

وقد شنت إسرائيل غارة على بلدة بليدا في جنوبي لبنان، بالإضافة إلى غارة على سقة في منطقة كفر رمان قرب النبطية في جنوب لبنان، مؤكداً سقوط 3 قتلى في الغارة الأخيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه ضرب خلال الساعات القليلة الماضية مواقع في جنوب لبنان انطلقت منها صواريخ صوب منطقتي كريات شمونة ويوفال في شمال إسرائيل.

وأضاف الجيش في بيانه، أن مقاتلاته قصفت مجمعًا عسكريًا لحزب الله في منطقة مارون الراس، وبنية تحتية “تستخدمها عناصر مسلحة” في كفركلا والخيام، مشيرًا إلى أن إحدى دباباته أطلقت النار “لإزالة تهديد” في منطقة جبين بجنوب لبنان.

من جهته، أصدر حزب الله بياناً قال فيه إن مقاتليه استهدفوا مقر قيادة في ثكنة كريات شمونة “بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” قد ذكرت في وقت سابق، أن أضراراً لحقت بمنزل في شمال إسرائيل إثر إصابته بصاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان.

يأتي ذلك في إطار القصف المتبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية منذ بدء الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى