إقليمي ودوليالأخبار

روسيا توضح حقيقة مفاوضات السلام مع أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه “لا يزال هناك موقف ثابت من قبل كييف برفض قانوني لأي مفاوضات، وأن روسيا سوف تواصل العملية العسكرية الخاصة”.

وأضاف: “لا يوجد شيء خطير في هذا الصدد، في الواقع، لا يزال هناك بحكم الأمر الواقع رفض ثابت قانونًا من قبل كييف لأي مفاوضات”.

وقال للصحافيين: “نحن نواصل عمليتنا العسكرية الخاصة. موضوع محادثات السلام المزعومة مع أوكرانيا شاغر حاليًا، والعمليات التي يصعب شرحها جارية حالياً وفقاً لصيغة السلام لزيلينسكي، والتي تبدو مناقشتها غريبة جداً دون مشاركة روسيا”.

وفيما كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن حقيقة الاجتماع السري بشأن أوكرانيا الذي قيل إنه عقد في السعودية، مشيرةً إلى أن الاجتماع السري بشأن أوكرانيا في الرياض هو “دعاية”، ومحاولة للفت الانتباه إلى نظام فلوديمير زيلينسكي”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن مثل هذا “الضجيج” الإعلامي تم إنشاؤه من أجل الحفاظ على وهم النشاط السياسي، و”تحويل انتباه الجمهور العالمي بعيدًا عن العمليات الحقيقية للتسوية المحتملة”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كشف الشهر الفائت أن اجتماعًا آخر بشأن “صيغة السلام” التي طرحها زيلينسكي، عُقد في سرية تامة بمشاركة دول غربية وبعض دول الجنوب العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى