إقليمي ودوليالأخبار

ردًا على القصف الصاروخي لميليشيا الحرس الثوري.. احتجاجات ودعوات لمقاطعة البضائع الإيرانية في إقليم كردستان

خرج العديد من المواطنين في مدينتي عقرة وزاخو في إقليم كردستان، للاحتجاج على الهجوم الصاروخي الذي قام به الحرس الثوري الإيراني.

وشارك ناشطون في الإقليم اليوم الاثنين 23 كانون الثاني/ يناير، صورًا ومقاطع مصورة، لشوارع ممتلئة بالمتظاهرين في مدن وبلدات إقليم كردستان.

وأوضح الناشطون أن المظاهرات تأتي ردًا على الاستهداف الصاروخي الذي شنته ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على منزل رجل الأعمال الكردي العراقي “بيشرو ديزئي” مساء الاثنين من الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل دعت غرفة تجارة أربيل العراقية إلى مقاطعة البضائع الإيرانية احتجاجًا على القصف، فيما نشر ممثلو القطاع الخاص في غرفة تجارة طهران بيانا مفاده أن “رجال أعمال إيران وإقليم كردستان العراق سجلوا حجم تجارة بقيمة 3 مليارات دولار تقريبًا هذا العام” وطلبوا من غرفة التجارة في أربيل عدم مقاطعة البضائع الإيرانية.

ويشار إلى أن العديد من المتظاهرين في مدينة إربيل قد حرجوا أيضًا في حشودات ضخمة يوم أمس الأحد، للتنديد بتطاول ميليشيا إيران وتهديدها لأمن المنطقة.

واستهدفت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، صبيحة يوم 16 من كانون الحالي/ يناير منطقة في أربيل، ووصفتها بمقر الموساد، وكذلك منطقة في محافظة إدلب السورية، وقال إنها قاعدة لتنظيم داعش، وذلك ردًا على استهداف إسرائيل لعدد من قادة الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى