إقليمي ودوليالأخبار

رداً على الهجمات ضد موظفين أمريكيين في العراق وسوريا.. الولايات المتحدة تستهدف مقار إيرانية في بابل

بعد تعرض جنود لهجوم طائرة مسيرة في قاعدة التحالف الدولي بأربيل، ردت الولايات المتحدة بشكل فوري باستهداف مقار إيرانية في بابل، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بالإضافة إلى حدوث أضرار هائلة.

وأسفر القصف الأمريكي على مواقع تستخدمها جماعات موالية لإيران في العراق عن مقتل شخص وإصابة 6 من الفصائل و10 من قوات الأمن العراقية.
وأكدت بعض المواقع الإعلامية العراقية ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 22 شخص.

وأفاد مصدر أمني عراقي، أن القصف الأمريكي استهدف مقارًا تابعة لهم في محافظات بابل وواسط.

وأكد المصدر أن إصابات القوات الأمنية كانت طفيفة، وأن الهجوم استهدف مقرهم الأمني القريب من معسكر الفصائل في محافظة بابل.

وبدوره، أعلن البنتاغون في بيان، اليوم الثلاثاء: إن الضربات أتت رداً على سلسلة هجمات ضد موظفين أمريكيين في العراق وسوريا من قبل ميليشيات تدعمها طهران.

كما أشار البيان إلى أن الهجوم الذي شنه مسلحون مدعومون إيرانياً أمس على قاعدة أربيل الجوية أسفر عن إصابة 3 جنود، أحدهم في حالة حرجة.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع الأمريكي، “لويد أوستن”، أن هدف الضربات هو تعطيل قدرات الميليشيات المتحالفة مع إيران.

وشدد “اوستن”، على عدم رغبة بلاده في تصعيد الصراع في المنطقة، مع التأكيد على استعدادها لاتخاذ التدابير الضرورية لحماية مصالحها.

يذكر أنه منذ بداية الحرب في غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية 7 من أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لعشرات الهجمات.

وحتى الآن، سجلت واشنطن 103 هجومًا ضد قواتها في تلك المنطقة، وذلك منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من اندلاع الحرب في غزة، وفقًا لتقرير مسؤول عسكري أمريكي.

كما تعرّضت السفارة الأمريكية في بغداد في 8 ديسمبر لهجوم بعدد من الصواريخ، ولم يسفر الهجوم عن وقوع ضحايا، ولكن كان الأول الذي يستهدف السفارة منذ بدأت الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى