الأخبارمحلي

رداً على إطلاق صواريخ سقطت في الجولان… قصف إسـ.ـرائيلي يستهدف ريف مدينة درعا

تعرضت منطقة حوض اليرموك في ريف محافظة درعا، جنوبي سوريا، لقصف من جانب الجيش الإسرائيلي ليلاً، كرد فعل على سقوط قذائف أطلقت من الأراضي السورية ووقعت داخل منطقة مفتوحة في الجولان المحتل.

 

حيث أكد “تجمع أحرار حوران”، أن الجيش الإسرائيلي قصف محيط بلدة نافعة في منطقة حوض اليرموك بعدد من قذائف المدفعية، دون تسجيل إصابات بشرية.

 

كما أفاد “تجمع أحرار حوران”، على موقعه في “فيسبوك” بأن صواريخ من نوع “كاتيوشا” أطلقتها كتائب عسكرية في ريف درعا الغربي، باتجاه منطقة الجولان المحتل.

 

وبدورها، أوضحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 3 صواريخ أُطلقت من الأراضي السورية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوبي الجولان.

 

وأفادت بأن الجيش قام بالرد بوسائل المدفعية على مصادر النيران دون تقديم تفاصيل إضافية حول الأضرار.

 

يذكر أن ذلك جاء بعد يوم واحد من سقوط قتلى جراء قصف لجيش الاحتلال على مواقع للمليشيات الإيرانية في منطقة “السيدة زينب” بريف العاصمة السورية دمشق الجنوبي الشرقي.

 

حيث أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن شخصين قتلا وأصيب آخرون في ضربات قرب مقام السيدة زينب، بينما أكدت وسائل إعلام رسمية سورية أن “عددًا من المستشارين الإيرانيين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي جنوبي دمشق”.

 

ومن جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بـ5 صواريخ مواقع عسكرية لقوات النظام في حرش نافعة وسد كوكب بريف درعا الغربي، رداً على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان المحتل، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى