إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

رئيس حزب “الشعب الجمهوري” التركي: الحزب يرغب بإجراء مفاوضات مع نظام الأسد بهدف عودة السوريين إلى بلادهم

تحدث رئيس حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض أوزغور أوزال، اليوم السبت 11 آيار/ مايو، عن سياسة الحزب في المرحلة المقبلة حيال اللاجئين السوريين في البلاد.

 

وصرح أوزال، أن الحزب يرغب بإجراء مفاوضات مع نظام الأسد، بهدف عودة السوريين إلى بلادهم، بمشاركة من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

 

وكما أضاف أوزال، خلال مقابلة مع قناة “Habertürk”، أن تسهيل العودة يتم عبر توفير السكن وفرص العمل والغذاء لهم في سوريا، “وليس مجرد بناء منازل من الطوب”.

 

وانتقد أوزال تصريحات رئيسة بلدية “أفيون قره حصار” التابعة لحزب “الشعب الجمهوري” بورجو كوغسال، المعادية للاجئين، مؤكداً أنها لا تنسجم مع الخط والمسار العام للحزب.

 

ورأى السياسي التركي أن من غير الممكن إعادة السوريين إلى بلدهم عبر منعهم من عقد قرانهم، في إشارة إلى رفع بلدية “أفيون قره حصار” رسوم عقد القران للأجانب.

 

وبين أوزال عزم الحزب على تقديم “امتيازات إيجابية” في حال وصوله إلى السلطة، من أجل مليون ونصف مليون طفل سوري ولدوا في تركيا، من خلال تمكينهم من الدخول إلى تركيا عبر جواز السفر دون طلب تأشيرة دخول، وتفضيلهم ومنحهم الأولوية في حال رغتهم باستكمال تعليمهم الجامعي في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى