إقليمي ودوليالأخبار

رئيس الوزراء الفلسـ.ـطيني: “حـ.ـماس جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسـ.ـطيني”

قال رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية”، اليوم الأحد، خلال كلمة في مؤتمر ميونخ للأمن في نسخته الـ 60: “حماس جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني”، مضيفًا: “ليس لدينا اليوم شريك في إسرائيل للتحاور معه”.

جاء ذلك فيما أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين “قدورة فارس” أن إدارة السجون الإسرائيلية نقلت الأسير “مروان البرغوثي” من العزل الانفرادي بسجن ريمونيم إلى العزل الانفرادي بسجن الرملة.

وأضاف فارس: “يأتي ذلك بعد تصريحات “بن غفير” مؤخرًا حول قضية عزله، والتي هي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أنّ هذه التصريحات تأتي بعد مرور نحو شهرين على نقله من سجن عوفر إلى العزل الانفرادي في سجن أيالون-الرملة ثم إلى عزل ريمونيم.

وأضاف: “عمليات النقل المتكررة للقائد البرغوثي في العزل الانفرادي في ظل استمرار منع المحاميين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خاصة وأن ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشر ومستمر عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية”.

وأكمل: “ما يحدث مع القائد البرغوثي، وما تشهده السجون والمعتقلات يحتّم على كافة المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة الوقوف عند مسؤولياتها وضرورة الإسراع في العمل على زيارة السجون ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى منذ عقود”.

يذكر أن صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أشارت إلى أن حركة حماس تتمسك بـ3 أسرى لإتمام الصفقة القادمة مع الجانب الإسرائيلي، ولفتت إلى أن الأسرى الثلاثة هم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وعبد الله البرغوثي.

وأوضحت الصحيفة، أن “مروان البرغوثي يعتبر في آخر استطلاع للرأي في الضفة الغربية المرشح المفضل لرئاسة السلطة بعد الرئيس محمود عباس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى