التقارير الإخباريةمحلي

“د. بكر غبيس” لدماس بوست…تسريبات البيت الأبيض يمنع تمرير قانون معاقبة التطبيع مع رأس النظام

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الثلاثاء 30 نيسان/ أبريل، فضيحة سياسيّة مدوّية للبيت الأبيض مستندةً لتحقيقٍ مستقلّ ولإفادات أدلى بها مسؤولون أميركيّون حكوميّون حاليّون وسابقون ولمعلومات استقتها من مسؤولين في الكونغرس ومن التّحالف الأميركي من أجل سورية⁩ والمجلس السوري الأميركي”.

وذلك أن البيت الأبيض ورئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ السيناتور الديمقراطي “بين كاردين” عرقلا تقديم مشروع قانون مناهضة التطبيع مع سلطة الأسد.

وأكد مسؤول السياسات في التحالف الأمريكي لأجل سوريا “محمد علاء غانم” أن “الفريق المسؤول عن الشرق الأوسط في البيت الأبيض والسيناتور “بين كاردين” تدخلا لسحب مشروع القانون من الحزمة المستعجلة تحت ذرائع واهية”.

بينما أكد “د. بكر غبيس” لدماس بوست “هناك تسريبات عن رغبة عند فريق الرئيس جو بايدن الخاص بالشرق الأوسط بغض النظر عن قانون مناهضة التطبيع ومحاولة إبطائه أو عدم تمريره في مجلس الشيوخ”.

وأضاف د. بكر بحديثه مع دماس بوست “أن الأسباب غير واضحة حتى الآن لكن قد يكون لها علاقة بصفقات سرية لم تكشف وتظهر بعد مع حلفاء للنظام وكل ذلك لإعادة تعويم الأسد”.

وكان مشروع قانون مناهضة التطبيع قد أجازه مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة وكان من المقرر أن يوقع عليه الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ضمن الحزمة التشريعية المستعجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى