التقارير الإخباريةمحلي

دون توضيح الأسباب…مدير قناة “أورينت” يعتزم إغلاقها بشكل مفاجئ

أكدت مصادر من داخل قناة “أورينت”، أن مالك القناة غسان عبود أخبر العاملين فيها بقرار إغلاق مكتب القناة في إسطنبول الذي يضم أكثر من 80 موظفًا، في خطوة مفاجئة شتت المتابعين والموظفين بالقناة.

 

ونقلت المصادر أن الأمر بإغلاق القناة بشكل نهائي، تم أمس الجمعة 17 تشرين الثاني/ نوفمبر، بناءً على قرار مالكها رجل الأعمال السوري “غسان عبود، خلال مدة أقصى نهاية العام الجاري 2023، أي قبل أن تحتفل القناة بالذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتها في مطلع شباط/ فبراير القادم.

من جانبه قام رئيس تحرير القناة “علاء فرحات” بإبلاغ العاملين في القناة بقرار الإغلاق بعيد اجتماع عبر برنامج “التيمز”، فيما لم يتم توضيح سبب الإغلاق الرئيسي حتى الآن.

وكانت قناة أورينت، قد أوقفت بثها التلفزيوني الفضائي في السابع من نيسان/ أبريل عام 2020، في خطوة زعم البعض أنها أتت نتيجة ضغوط من السلطات الإماراتية التي كانت تسير في طريق تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد.

فيما عاودت الإطلاق بثها بعد أشهر بعد نقل مكاتبها إلى مدينة إسطنبول، حيث أرجع مالكها إغلاق قناته إلى أسباب اقتصادية، بسبب انصراف شرائح مواسعة من الناس إلى متابعة المحطات التلفزيونية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت أورينت قد بدأت بثها الأول في إمارة دبي في الثاني من شباط/ فبراير عام 2009، كما عرفت باهتمامها الأساسي والمعمق بالملف السوري، من خلال تغطية أحداث الحرب التي ترتكبها الميليشيات الروسية والإيرانية، إضافة إلى مواضيع سياسية وإخبارية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى