إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

داعيًا إلى ضرورة حماية المدنيين.. وزير الدفاع الأمريكي ينتقد استراتيجية إسـ.ـرائيل في حربها على غـ.ـزة

انتقد وزير الدفاع الأمريكي سير العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى عدم نجاحها في قادم الأيام.

وقال وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، خلال كلمة ألقاها في منتدى “ريغان للدفاع الوطني” المنعقد في كاليفورنيا، اليوم الأحد 3 كانون الأول/ ديسمبر، إن إسرائيل قد تواجه هزيمة استراتيجية في قطاع غزة.

وتابع: “في هذا النوع من القتال، يكون السكان المدنيون هم مركز الثقل. وإذا دفعتهم إلى أحضان العدو، فسوف تستبدل النصر التكتيكي بهزيمة استراتيجية”.

وأوضح الوزير أنه لا يمكن للجيش الإسرائيلي أن يكسب المعركة ضد حماس إلا إذا قامت القوات الإسرائيلية بالمهمة الرئيسية المتمثلة في منع مقتل المدنيين والعمل لحمايتهم في قطاع غزة، مؤكدًا أنهم مركز الثقل في غزة، ومن الواجب على إسرائيل عدم دفعهم للتطرف، حسب وصفه.

وحث أوستن بشكل شخصي القادة الإسرائيليين على تجنب وقوع قتلى وجرحى من المدنيين والكف عن “الخطاب غير المسؤول” ومنع عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وتعهد الوزير بأن تقف الولايات المتحدة في صف إسرائيل، مشيرا إلى التزام إسرائيل بالرد بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول، ووصف حماس بأنها “عدو وحشي”.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة مدت الاحتلال الإسرائيلي بالعتاد والذخيرة والأموال، والجنود أيضًا، في حين يقف دبلوماسيوها ورؤساؤها ووسائل إعلامها موقف واحدًا من ضرورة الحرب على غزة، وإسكات كافة الأصوات المنادية بضرورة وقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى