غير مصنف

داخل سوريا والعراق… وزير الدفاع التركي يعلن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم خلال عام 2023

أعلن وزير الدفاع التركي “يشار غولر” يوم أمس السبت، تحييد 2084 إرهابيًا داخل البلاد وشمالي العراق وسوريا منذ مطلع عام 2023. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “غولر” خلال مشاركته في اجتماع تقييمي سنوي مع الصحفيين في العاصمة أنقرة.

وأشار وزير الدفاع التركي إلى تدمير 1110 مواقع تابعة للإرهابيين في شمالي العراق وسوريا، من خلال عمليات جوية فعّالة وشاملة خلال الأربعة أشهر الأخيرة. كما كشف عن تحييد 820 إرهابيًا نتيجة لتلك العمليات وحدها.

ولفت “غولر”، إلى أن 122 إرهابيًا سلموا أنفسهم للقوات التركية نتيجة العمليات الحازمة خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن تركيا تنفذ عمليات لمكافحة تنظيم “PKK” الإرهابي الذي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع التركي، أن تركيا تتابع التطورات بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن كثب وتحافظ على موقفها الإنساني والعادل تجاه غزة.

وأشار إلى أن 30 دولة، بما في ذلك السويد، أدلت بتصريحات حول حركة “حماس” خلال اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي “ناتو” في بروكسل في 12 أكتوبر الماضي، موضحًا أن بلاده وحدها التي أظهرت نهجًا إنسانيًا وعادلا في الاجتماع.

وأضاف “غولر” قائلًا: إن “قتل آلاف المدنيين الأبرياء، معظمهم من الرضع والأطفال والنساء، في انتهاك للقانون الدولي، يشكل جريمة حرب ترقى إلى مستوى الوحشية، بل وجريمة ضد الإنسانية”.

وأردف: “في إطار مساعداتنا لغزة، قمنا حتى الآن بإيصال أكثر من 225 طنا من المساعدات الإنسانية إلى المنطقة عبر 13 طائرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والمؤسسات المعنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى