إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خوفًا من الانقلابات المحيطة به…رئيس النيجر يستدعي سفراء بلاده من كافة الدول

بعد سلسلة الانقلابات التي شهدتها القارة السمراء، والتي كان آخرها انقلاب الغابون، أمر الرئيس النيجيري “بولا تينوبو”، مساء أمس السبت 2 آيلول/ سبتمبر، باستدعاء سفراء بلاده في أنحاء العالم على الفور.

التوضيح جاء على لسان المتحدث باسم مكتب الرئاسة “أدوري نجيلالي”، أن هدف الرئيس الرئيس هو ضمان الكفاءة والجودة ذات المستوى العالمي من الآن فصاعداً، في تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار المحتملين على حد سواء.

وبيّن أدوري أنه لدى نيجيريا 109 بعثات دبلوماسية في أنحاء العالم تضم 76 سفارة و22 لجنة عليا و11 قنصلية، مؤكدًا إن ممثلي (سفراء) نيجيريا الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف أُعفيا من الاستدعاء بسبب انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر.

يرى محللون أن الرئيس تينوبو، الذي شرع في إجراء أكبر إصلاحات في البلاد منذ عقود، قد دفع بتسريع وتيرة تلك الإصلاحات، بعد الانقلابات الحاصلة في الدول المجاورة لنيجيريا.

ومن المتقوقع أن يجري رئيس نيجيريا محادثاتٍ مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيلتقي أيضًا بقادة البرازيل والهند وكوريا الجنوبية وألمانيا خلال اجتماع مجموعة العشرين الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى