إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

خبر لوكالة الأناضول يثير زوبعة بين وسائل الإعلام السورية!

تناقلت وسائل إعلام سورية تصريحات للرئيس التركي مصدرها وكالة الأناضول جاء فيها أن “القوات الأمريكية تغادر شرقي الفرات حاليًا”. وأضاف الرئيس التركي بحسب الوكالة “نريد أن تكون روسيا وإيران معنا في مكافحة التنظيمات الإرهابية على بعد 30 كم من الحدود الجنوبية لتركيا، وعليهما إمدادنا بالدعم اللازم”، مؤكدًا أن “ملف العملية (العسكرية) الجديدة شمالي سوريا سيظل مدرجا على أجندات تركيا إلى حين تبديد مخاوفها المتعلقة بأمنها القومي”.
بينما أكد متابعون أن هناك خطأ في ترجمة تصريحات الرئيس التركي التي قال فيها: “ABD şu anda Fırat’ın doğusunu terk etmek durumunda” وترجمتها الحرفية باللغة العربية: “على الولايات المتحدة أن تغادر شرقي الفرات الآن”، وذلك قبل أن تتراجع الوكالة عن الخبر وتعيد نشره بالصيغة التالية: “أردوغان: يجب على القوات الأمريكية مغادرة مناطق شرقي الفرات في سوريا (مصحح)”.

يذكر أن الرئيس التركي أكد خلال تصريحاته في القمة الثلاثية بطهران، أمس الثلاثاء، على ضرورة تنفيذ العملية، معربًا عن أمله بتعاون روسيا وإيران مع تركيا “للقضاء على التنظيمات الإرهابية في سوريا التي تهدد تركيا أرضا وشعبا”، مؤكدًا أن “تل رفعت ومنبج باتتا بؤرة للإرهاب وحان تطهيرهما منذ وقت طويل”، مشيرًا بلغة تهديدية “يجب أن يُفهم بوضوح وبشكل قطعي أنه لا مكان للإرهاب الانفصالي وامتداداته في مستقبل منطقتنا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى