إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

حول العملية العسكرية المرتقبة على الحدود العراقية ـ السورية…نصر الله يتوعد “هذه المعركة ستغير كل المعادلات”

أدلى اليوم الأربعاء 30 آب/ أغسطس، الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، حول ما يثار عن نية الولايات المتحدة الأمريكية غلق الحدود بين العراق وسوريا.

وذلك وفقًا لما نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله من تصريحات قال فيها: “ما يُشاع أن الأمركان يريدون اغلاق الحدود السورية العراقية هو مجرد أوهام ولن يُسمح بذلك”.

مضيفًا: “إذا أراد الاميركيون أن يقاتلوا بأنفسهم اهلًا وسهلًا وهذه هي المعركة الحقيقية التي ستغير كل المعادلات”.

وأوعز نصر الله أن ما يجري في سوريا، إلى المشروع الأميركي استعانت فيه أميركا بعدد من الدول الاقليمية التي ساندتها بالمال والإعلام والسلاح.

وأكد أن أمريكا جائت بالتكفيريين من كل الدول ليقاتلوا في سوريا وليقتل منهم من يُقتل، وتابع “وبحجة داعش عادت القوات الاميركية الى العراق وبحجة داعش دخلت لتحتل شرق الفرات ولتنهب الخيرات”.

وأضاف: “بمجرد فشل الحرب العسكرية على سوريا وبدء تعافيها جاء قانون قيصر، والدولة في سوريا بذلت جهودًا كبيرة ولكن كلنا يعرف أن الأبواب سُدّت وأن الحصار أُحكم، اليوم الكثير من الشركات في العالم ومنها الشركات الصينية والروسية لا تستثمر في سوريا بسبب العقوبات”.

وفي الحديث عن الأكراد قال: “الأميركيون يسيطرون على حقول النفط في شرق الفرات وهم الذين يمنعون أن تعود هذه الحقول الى الحكومة السورية وهم يمنعون الحل بين الأكراد والدولة في سوريا وتحرير شرق الفرات”.

واعتبر محللون أن هذه التصريحات تعتبر بمثابة الإعلان عن دخول الحرب المحتمل نشوبها في حال بدأت أمريكا خطتها المزعومة، فيما من المحتمل أن تواجه أمريكا الميليشيات الإيرانية واللبنانية لفترة وجيزة قبل دحرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى