إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

حمـ.ـاس ترحب بقرار الحـ.ـوثيين باستهداف السفن المتجهة لإسـ.ـرائيل

رحبت حركة حماس بقرار الحوثيين باليمن منع مرور السفن الإسرائيلية، وكل السفن المتجهة إلى إسرائيل ومن أي جنسية كانت، وذلك في حال لم تدخل إلى قطاع غزة حاجته من المواد الغذائية والدواء.

وذلك في بيان صحفي اليوم الأحد 10 كانون الأول/ ديسمبر، قالت فيه: “نثمّن قرار الإخوة في اليمن الشقيق منع مرور السفن الصهيونية، وكل السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء”.

وأضافت: “نعدّه قرارًا شجاعًا وجريئًا ينتصر لدماء شعبنا في قطاع غزّة، ويقف ضد العدوان “الصهيوأمريكي” الذي يُمعن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر ضد كل مقومات الحياة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني، على مدار 64 يومًا”.

وأردفت الحركة: “ندعو دولنا العربية والإسلامية إلى تفعيل كل مقدراتهم وإمكانياتهم، انطلاقًا من مسؤولياتهم التاريخية، ومنطلق النخوة والشهامة، للتحرّك نحو كسر الحصار عن غزة، ومنع استمرار المجازر وحرب التجويع والتعطيش ووقف العدوان النازي الذي يرتكبه الاحتلال بدعم أمريكي”.

وكان الحوثيون قد توعدوا باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية، فيما أضافوا منذ أيام بأنهم سيقومون بمنع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت استهداف فرقاطة عسكرية تابعة لها لمسيرتين قرب السواحل اليمنية حاولتا اعتراض طريقها في البحر الأحمر.

فيما رد البيت الأبيض أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر “مدعومة من إيران”، تشكل “تهديدا للسلام والاستقرار الدوليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى