التقارير الإخباريةمحلي

حـ.ـزب الله اللبناني يعين مسؤولاً أمنياً جديداً بشكل مؤقت في مدينة الحسكة

أفادت بعض وكالات الإعلام المحلية، أمس الجمعة 10 آيار/ مايو، في مدينة الحسكة بأن حزب الله اللبناني عيّن مسؤولاً أمنياً جديداً بشكل مؤقت، بعد استهداف مسؤوله السابق إياد الصالح قبل أيام.

وذكر المصدر أن الحاج جواد اللبناني، المسؤول في ميليشيا حزب الله في المنطقة الشرقية، أصدر أمراً بتعيين القيادي في حزب الله حسين المرعي الملقب “أبو مدين”، مسؤولاً مؤقتاً عن مكتب حزب السوري في مدينة الحسكة.

ويذكر أن المرعي ينحدر من مدينة الزبداني في ريف دمشق، وكان يشغل منصب المسؤول عن الشؤون العسكرية والأمنية والعلاقات مع نظام الأسد وروسيا.

وكما تربطه علاقة قوية مع الحاج كميل، المسؤول العام عن الميليشيات الإيرانية في المنطقة الشرقية.

ويعتبر “أبو مدين” أحد المتهمين بالتورط في استهداف قواعد قوات التحالف الدولي في الشدادي ورميلان وتل بيدر بريف الحسكة، وقد سقط بعض الصواريخ بجانب منازل لمدنين في هذه القرى عدة مرات نتيجة تلك الاستهدافات.

ويشار إلى أن “الحاج جواد” أصدر أوامر بنقل إياد الصالح إلى مستشفيات دمشق لتلقي العلاج، بعد فشل مستشفيات اللؤلؤة في المربع والوطني في القامشلي في علاجه، ورفض قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استقباله في مستشفى الحكمة.

ويذكر أن الحاج إياد الصالح، زعيم ميليشيا حزب الله في الحسكة، قد تعرض قبل أيام لإصابة بليغة نتجت عن تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته في شارع القضاة وسط مدينة الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى