إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“حـ.ـزب اللـ.ـه” يعزز وجوده في سوريا قرب الشريط الحدودي مع لبنان

أفادت تقارير أمنية عن وصول شاحنات عسكرية محملة بالأسلحة، كنوع من الدعم الجديد الذي تستقدمه ميليشيا حزب الله اللبناني في مناطق سرغايا بريف دمشق، بالقرب من الشريط الحدودي مع لبنان.

الشاحنات وصلت قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، جاءت من الأراضي اللبنانية عن طريق أحد المعابر الخاصة بحزب الله في الجهة المقابلة لبلدة معربون اللبنانية، والذي يستخدمه في عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والمحروقات وغيرها.

التقارير أكدت أن القيادي في حزب الله اللبناني، المسؤول عن منطقة سرغايا “الحاج منيف” وهو لبناني الجنسية، كان على رأس العناصر والدوريات اللي استلمت الشاحنات، فور دخولها للأراضي اللبنانية.

كما رصدت أن الشحن العسكرية تألفت من ثلاث متوسطة الحجم، ترافقها سيارتان عسكريتان تقلان عشرات العناصر المسلحين، كحمايةٍ للشاحنات، متضمنةً أسلحة رشاشة متطورة إضافة لأسلحة مزودة بالليزر ومناظير ليلية وحرارية وأسلحة قنص حرارية إيرانية الصنع، إضافة لأسلحة فردية تستخدم بعمليات الاغتيال.

وتشهد المنطقة استنفارًا كبيرًا لحزب الله على الطرق الفرعية المؤدية للشريط الحدودي، مع تحليق عدة طائرات استطلاع فوق الشريط الحدودي، قبل وبعد دخول الشاحنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى