إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي يقتحم “مجمع الشفاء الطبي” غرب غـ.ـزة ويعلن بدء عملية عسكرية فيه

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين عن اقتحام قواته لمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وبدء عملية عسكرية فيه، على الرغم من أن المجمع يحتضن آلاف المرضى والجرحى والنازحين.

جاء ذلك في بيان لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عقب إعلان جهات فلسطينية اقتحام قوات من الجيش الإسرائيلي، مستشفى الشفاء وسط إطلاق نار كثيف وتحليق لطائرات مسيرة، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

أكدت هيئة البثالإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مستشفى الشفاء بغزة، بعد ورود معلومات استخباراتية حول استغلاله من قبل مسؤولين في حركة حماس.

وزعمت أن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق النار من المجمع الطبي فردت بالمثل وأصابت شخصين”، على حد زعمها.

ومن جانبه، قال متحدث الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”: إن الجيش وجهاز الأمن العام الشاباك يعملان داخل مجمع الشفاء الطبي لإحباط أنشطة إرهابية واعتقال مخربين.

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد ناشدت كافة المؤسسات الأممية إيقاف المجزرة الإسرائيلية الجارية ضد المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي.

وذكرت الوزارة في بيانها أن حريقًا نشب على بوابة مجمع الشفاء الطبي، وتعرضت بعض النساء والأطفال النازحين داخل المستشفى لحالات اختناق، بالإضافة إلى قطع الاتصالات، مشيرة إلى أن النازحين محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطوارئ بمبنى 8.

كما أشارت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي منذ بداية الحرب على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

حيث اقتحمته للمرة الأولى في 16 نوفمبر الماضي بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل. وفي ذلك الوقت، انسحبت القوات الإسرائيلية من المستشفى في 24 نوفمبر، بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه وأجهزة ومعدات طبية إضافة إلى مولد الكهرباء بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى