إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي يعلن مقتل عدد من جنوده شمال غـ.ـزة

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء عن مقتل 9 من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وأصيب 4 آخرون بجروح خطيرة، ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 326.

ووفقًا لما ذكرته صحف إسرائيلية بينها “يديعوت أحرونوت” و”معاريف” و”جيروزاليم بوست”، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن نشر أسماء تسعة من المقاتلين الذين لقوا حتفهم في المعارك في قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى إصابة أربعة جنود بجروح خطيرة.

أفادت يديعوت أحرونوت”، أن سبعة من أفراد كتيبة الصبار التابعة للواء جفعاتي قتلوا نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات الذي أصاب ناقلة جنود مدرعة من طراز NMR، وأن اثنين من مقاتلي كتيبة مدرعات 77 أيضًا قتلا في المعارك شمال قطاع غزة.

وأكدت صحيفة “معاريف”، أن تسعة من مقاتلي لواء جفعاتي قتلوا في هجوم بصاروخ مضاد للدبابات في قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل إضافية.

أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة أربعة جنود بجروح خطيرة، حيث أشارت “جيروزاليم بوست” إلى أن جنديين من كتيبة 77 وثالثًا من كتيبة تسابار وجنديا آخر من كتيبة روتم أصيبوا بجروح خطيرة.

وأشار إلى أن عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين ارتفع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 326. وقام الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء الجنود الـ326 الذين قتلوا منذ بداية الحرب على موقعه الإلكتروني.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، وقتل إجمالا أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصاب نحو 21543، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى