إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جوًا…الأردن يرسل حزمة مساعدات طبية إلى غـ.ـزة

أكدت تقارير إعلامية وصول حزمة مساعدات طبية، إلى داخل قطاع غزة عبر عملية إنزال مظلي، قامت بها حكومة المملكة الأردنية، في إطار دعم المشافي الميدانية العاملة في قاع غزة.

وفي منشور للملك الأردني على منصة “إكس” قال: “بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة”.

وأضاف: “هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة”. وتابع: “سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين”.

فيما صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بالقول: “أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي هذا اليوم بإنزال مساعدات طبية عاجلة في ساعات الليل بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه، والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظراً لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

وأردف: “تؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع”.

وأوضحت المصادر ان هدف المساعدات هو مساعدة الجرحى والمصابين في غزة نتيجة الحرب الغاشمة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ قرابة الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى