إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

جراء الحرب الإسرائيلية…وزارة الصحة في غزة تنشر حصيلة الأضرار والضحايا

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ 30، وتردي الأوضاع الإنسانية والطبية في القطاع، أصدرت وزارة الصحة آخر إحصائيات الغارات الإسرائيلية، التي أثرت بشكل كبير على حياة المدنيين والعاملين في القطاع.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث أكد وقوع 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 243 شهيدًا.

وأوضح المتحدث أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 9770 منذ بدء الحرب على غزة بينهم 4800 طفلًا، و2550 سيدة، مشيرةً إلى أن مستشفيات القطاع وصت لمرحلة العجز التام عن تقديم أي خدمة صحية وأمامها ساعات فقط للانهيار.

وأشار إلى أن 70% من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال، وتابع بالقول: “تلقينا 2660 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلًا”، وإلى الآن لم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إليهم.

ونوه إلى عدم وجود ممرات آمنة، قائلًا “هي كذبة والاحتلال يستخدمها للانقضاض على أبناء شعبنا”، مضيفًا “نؤكد أنه ولليوم الثالث على التوالي لم نتمكن من إخراج الجرحى إلى مستشفيات مصر بسبب القصف العنيف”.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة كل الأطراف بضرورة توفير ممر آمن لتدفق المساعدات بما فيها الوقود، والمستلزمات الطبية اللازمة والغذاء في ظل العجز الحاج الذي يعانيه القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى