التقارير الإخباريةمحلي

جامعة حلب في المناطق المحررة…تحصل على الاعتراف الرسمي من رئاسة مجلس التعليم العالي التركي “YÖK”

حصلت “جامعة حلب الحرة” العاملة في مناطق شمال سوريا، على اعتماد رسمي من مجلس التعليم العالي التركي، ما يتيح للخريجين معادلة شهاداتهم لدى الحكومة التركية.

وقالت الجامعة في بيان لها مساء الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر، إن الاعتراف جاء بعد تزويد المجلس بملفاتها التعريفية، وتلقيها ردًا رسميًا يفيد بإضافتها إلى قائمة الجامعات المعتمدة لدى المجلس في الخارج.

وأضاف البيان أنه بات يمكن للطلاب الخريجين من جامعة حلب معادلة شهاداتهم لدى مجلس التعليم العالي في تركيا، كما أشار إلى أن أمور النقل وإكمال الدراسة الخاصة بطلاب سنوات الإجازة، يرتبط بالجامعة التركية صاحبة العلاقة.

وأكد البيان أن رئيس جامعة حلب الدكتور “عبد العزيز الدغيم” سيجري زيارة إلى مجلس التعليم العالي في تركيا خلال الأيام القادمة للتحقق من ذلك بشكل فعلي.

فرحة كبيرة انتابت كوادر وطلاب الجامعة، وأهاليهم، ونشطاء المحرر، لاعتباره نصر للثورة، ولبنة جديدة تضاف إلى أسوار سوريا الجديدة.

يذكر أن مشكلة “عدم القبول الخارجي” لشهادات الجامعات الداخلية العاملة في المحرر، كانت تعتبر أهم سبب لعزوف كثير من الطلاب عن استكمال دراستهم، لاعتبارها مضيعة للوقت، في حين تسعى الجامعة لنيل القبول الدولي، بعد القبول التركي.

وتعد “جامعة حلب الحرة” مؤسسة تعليمية رسمية، تم تأسيسها عام 2015، وتضم أكثر من 13 كلية و4 معاهد من مختلف الاختصاصات، وتقدم خدماتها لأكثر من 7 آلاف طالب وطالبة، على كامل رقعة المحرر.

وتهدف الجامعة إلى تأمين فرص التعليم الجامعي لأبناء سورية الثورة، في إطار سعيها إلى “توفير المناخ الأكاديمي المناسب لاستثمار طاقات الأكاديميين المنشقين عن النظام والداعمين للثورة، واجتذاب الخبرات والكفاءات من أبناء الوطن العاملين بالخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى