إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

تقديرًا لجهودهم في قتل السوريين…روسيا تكافئ قواتها في سوريا بمنحهم وسام “سوفروف” الرفيع

قامت وزارة الدفاع الروسية بمنح قواتها في سوريا وسام “سوفوروف”، بموجب مرسوم خاص، تقديرًا لجهودها التي بذلتها في قتل الشعب السوري وقصف الأطفال.

وذلك خلال حفل اليوم الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، حضره نائب وزير الدفاع الروسي، الجنرال “يونس بك يفكوروف” وقيادة وأفراد مجموعة القوات الروسية في سوريا، وممثلون عن النظام السوري.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها منحت قواتها هذا الوسام تقديرًا لـ “خدماتها في ضمان أمن الدولة، والبطولة والشجاعة والتفاني التي أظهرها أفرادها خلال العملية للحفاظ على السلام الدولي”.

وبمناسبة مرور ثماني سنوات على تدخل روسيا العسكري في سوريا، وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، مقتل نحو سبعة آلاف مدني على يد القوات الروسية، إضافةً إلى إفشالها مقترحات عديدة لإدانة النظام السوري بعد إثبات استخدامه للأسلحة الكيماوية من خلال استخدامها حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن.

وينسب الوسام العسكري “سوفوروف” إلى القائد العسكري الروسي “ألكسندر سوفوروف”، ويعود تاريخه إلى العهد السوفييتي، وأقرته رئاسة مجلس السوفييت الأعلى خلال الحرب العالمية الثانية، ويحصل عليه القادة العسكريون لقيادتهم الاستثنائية خلال العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى