التقارير الإخبارية

تخبط في إيران واختراقات متكررة… النظام المصرفي الإيراني تحت مرمى الهجمات السيبرانية

كشفت إيران، اليوم الاثنين، عن تعرض أنظمتها المصرفية لهجمات إلكترونية أجنبية، وذلك وفق الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”.

وأضافت الوكالة أن هذه الهجمات دفعت البنوك الإيرانية إلى حظر وصول الإيرانيين في الخارج بشكل مؤقت إلى الخدمات المصرفية، وبهدف التعامل مع التهديدات السيبرانية، تقرر حظر خدمات أحد البنوك التي لديها معظم الاتصالات بالخارج، بما في ذلك خدمات الإنترنت للمصارف وعبر الهواتف المحمولة.

يأتي ذلك بعد حوالي أسبوع من تعرض أنظمة صناعة الصلب الإيرانية لهجوم إلكتروني أخرجتها عن الخدمة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وأعلنت مجموعة إيرانية معارضة تُدعى “العصفور المفترس” تبنّيها الهجمات التي استهدفت “شركة خوزستان للصلب”، وشركة “مباركة للحديد” في أصفهان، وشركة “هرمزغان للصلب”.

يذكر أن تسريبات كشفت خطة إسرائيلية استراتيجية تحت اسم “الأخطبوط” تتضمن اغتيالات وهجمات إلكترونية وعمليات تخريب، فضلا عن استهدافات تطول عسكريين إيرانيين وبنى تحتية.

وكانت طهران شهدت خلال الأشهر الماضية، إلى جانب الهجمات الإلكترونية، اغتيالات طالت قادة وضباطا في الحرس الثوري، بعضهم يعمل على البرنامج النووي، وبعضهم على برنامج الصواريخ والمسيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى