إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بغية إمداد موسكو بالأسلحة…زيارة مرتقبة لزعيم كوريا الشمالية إلى روسيا

احتياطات أمنية كبيرة تشهدها مقاطعة فلاديفوستوك الروسية، وبشكل أكبر من المعتاد، ما يشي بأن المقاطعة ستشهد لقاء مرتقبًا للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، “، ونظيره “كيم جونغ أون” رئيس كوريا الشمالية.

 

بدوره “الكرملين” في بيان، اليوم الإثنين 11 أيلول/ سبتمبر، أعلن عن زيارة جونغ أون خلال الأيام المقبلة، دون أن تحدد موعد الزيارة بدقة، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

 

تأتي الزيارة بدعوة رسمية من بوتين، في حين ذكرت الوكالة أن هذه الزيارة هي الأولى لجونغ أون لخارج كوريا الشمالية، منذ لقائه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في 2019.

 

من جهتها قالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، نقلًا عن مسؤولين حكوميين، أن قطارًا خاصًا يعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي على متنه، غادر إلى روسيا.

 

ومن المرجح أن يجري كل من بوتين وجونغ أون، صفقات أسلحة محتملة تساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا، وهو ما ستستفيد منه كوريا الشمالية اقتصاديًا.

 

“الواشنطن بوست” علفت بدورها أن المسافة بين كوريا الشمالية والمقاطعة لا تتجاوز 425 ميلًا، إلا أن القطار الذي يسير بسرعة 45 كيلو مترًا في الساعة، يجعل الرحلة تستغرق 20 ساعة.

 

فيما صرح المحلل السياسي المرتبط بالكرملين، سيرجي ماركوف، أن الإعلان عن الزيارة يعني التوصل لاتفاق لتوسيع تجارة الأسلحة بين البلدين.

 

يذكر أنه سبق للاتحاد السوفييتي أن قدم دعمًا كبيرًا، إلى جانب الصين، لكوريا الشمالية، قبل انهياره في عام 1991، واعتبار بيونغ يانغ حليفًا في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها لكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى