التقارير الإخباريةمحلي

بعد 13 عامًا… المملكة العربية السعودية تُعيد طائرتين محجوزتين إلى النظام السوري

ذكرت وسائل إعلام محلية، أمس الإثنين 10 حزيران الجاري، أنّ المملكة العربية السعودية أعادت طائرتين إلى حكومة نظام الأسد كانتا محجوزتين منذ عام 2011 في الرياض بغرض أعمال إصلاح.

وكان موقع “نورث برس”، قد نقل عن أحد العاملين في المطارات السورية قوله: إنّ طائرتي ركاب من نوع “بوينغ 747” أعادتهما السعودية إلى حكومة النظام السوري بعد تحسّن العلاقات بينهما.

وأشار الموقع أيضًا إلى أنّ الطائرتين وصلتا مطار حلب الدولي قبل أيام، وذلك بعد إجراء عمليات إصلاح لهما.

وأكد المصدر لموقع نورث برس، أن قوافل الحجاج السوريين انطلقت قبل أيام إلى السعودية، على متن إحدى الطائرتين المسترجعتين حاملة الركاب إلى الرياض.

وتكتسب إعادة الطائرتين أهمية خاصة في هذا التوقيت بسبب افتقار الأسطول الجوي السوري إلى العدد الكافي من الطائرات اللازمة لنقل الحجاج إلى السعودية.

وكان مدير مؤسسة الطيران السورية “باسم منصور” قد أعلن أواخر الشهر الماضي، عن امتلاك سوريا تسع طائرات، خمس منها للخطوط الجوية السورية، وأربع تابعة لشركة “أجنحة الشام”.

ويُعتقد أن الرياض أعادت الطائرتين بهدف مساعدة مؤسسة الطيران على تلبية حاجة موسم الحج وضرورة نقل الحجاج وإعادتهم خلال مواعيد محددة.

يذكر أن حكومة النظام السوري استلمت من السعودية في وقتٍ سابق من الشهر الفائت، عبر البحرين معدات وقطع تبديل لصيانة الطائرات المدنية.

وكانت هذه الخطوة، قد جاءت بعد أيام من مشاركة “بشار الأسد” في اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة الـ 33.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى