إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد مقتل 7 من موظفيها بهجوم إسـ.ـرائيلي… منظمة “المطبخ المركزي العالمي” تعلن تعليق عملها في غـ.ـزة

أعلنت منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، اليوم الثلاثاء، تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، بعد مقتل 7 من موظفيها بهجوم إسرائيلي استهدف قافلتهم أثناء مغادرتها دير البلح وسط القطاع.

وأوضحت المنظمة في بيان عبر موقعها: “يعلن المطبخ المركزي العالمي الإيقاف الفوري لعملياته في غزة بعد مقتل 7 من موظفيه بضربة إسرائيلية استهدفت قافلة تنقل مساعدات إنسانية أثناء مغادرتها دير البلح”.

كما أعربت عن شعورها “بالصدمة لتأكيد مقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة”، مؤكدة أن الفريق المستهدف “كان يسافر في منطقة منزوعة السلاح في سيارتين مصفحتين تحملان شعار WCK ومركبة أخرى”.

وأشارت المنظمة إلى أنه “رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح، حيث فرّغ الفريق أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي وصلت غزة عبر الممر البحري”.

كما لفتت المنظمة إلى أن قتلاها السبعة بالقصف الإسرائيلي بغزة “هم من أستراليا وبولندا وبريطانيا وجنسيات مزدوجة أمريكية وكندية وفلسطينية”.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه فتح تحقيقا “معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته”.

كما ادعى أنه “يبذل جهودًا كبيرة لتمكين المرور الآمن للمساعدات الإنسانية”، وأن قواته “تعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة المطبخ المركزي العالمي من أجل دعم جهودها لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة”.

يذكر أن منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، نظمت بالتعاون مع جمعية “أوبن آرمز” (الأذرع المفتوحة) الإسبانية، شحنات من المساعدات الإنسانية إلى غزة تم إرسالها عبر سفينتين أبحرتا من قبرص في 12 و30 مارس/آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى