إقليمي ودوليالأخبار

بعد مجزرة “دوار النابلسي” في غـ.ـزة… تركيا تتهم إسـ.ـرائيل بارتـ.ـكاب جـ.ـريمة ضد الإنسانية

اتهمت تركيا إسرائيل بارتكاب “جريمة أخرى ضد الإنسانية”، أمس الخميس، بعد مقتل عشرات الأشخاص أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات غذائية في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الخارجية التركية في بيانها بأن “إسرائيل أضافت جريمة أخرى إلى جرائمها ضد الإنسانية”.

وأضافت أن “إسرائيل، التي فرضت حصارًا على سكان غزة، تستهدف الآن المدنيين الأبرياء الذين يصطفون للحصول على المساعدات الإنسانية، وهذا يُظهر بوضوح أنها تسعى بشكل متعمد ومنظّم لتدمير الشعب الفلسطيني”.

وبدورها، أدانت الرئاسة الفلسطينية، أمس الخميس، الهجوم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي بحق المواطنين، الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية عند دوار النابلسي شمالي قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها: “ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من أبناء شعبنا”.

وفي السياق ذاته، نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر تجمع آلاف الفلسطينيين الذين كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية، مدعيًا أن سقوط عشرات القتلى كان نتيجة للتدافع والتزاحم والدهس.

ومع ذلك، أكدت سلطات غزة ووسائل الإعلام الفلسطينية، أن أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم ليس بسبب التدافع، بل بسبب القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى