التقارير الإخبارية

بعد مجزرة “الباب”… تصعيد عسكري للاحتلال الروسي في إدلب

استهدف الطيران الحربي الروسي بغارات مكثفة اليوم الإثنين 22 آب/ أغسطس، أطراف مدينة إدلب الغربية، في تصعيد عسكري متواصل على المناطق المحررة.

وقال مراسل “داماس بوست”: “إنّ الطائرات الحربية الروسية استأنفت غاراتها الجوية على المناطق المحررة، واستهدفت أطراف مدينة إدلب الغربية”.

وأضاف مراسلنا أن “طائرات حربية روسية تناوبت على القصف، وشنت أكثر من 10 غارات جوية بالصواريخ، ولا يزال الطيران الحربي الروسي يحلق في أجواء محافظة إدلب.

وتداول ناشطون صوراً تظهر الغارات الجوية، وقد بدت بالقرب من أحد مخيمات المهجرين شمال غربي إدلب، إضافة إلى أنها بالقرب من مناطق مأهولة بالسكان.

ويواصل نظام الأسد والاحتلال الروسي تصعيدهم العسكري على المناطق المحررة، فقد استهدف الاحتلال الروسي في أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي منطقة الجديدة في ريف جسر الشغور مما أدى لاستشهاد 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وإصابة 12 آخرين بينهم 8 أطفال.

وفي بوم الجمعة الماضي استهدفت قوات نظام الأسد مدينة الباب شمالي سوريا بعدد كبير من القذائف استهدفت سوقًا شعبيًا في المدينة ماأدى لاستشهاد 14 مدنيًا وإصابة 49 آخرين بحسب إحصائية للدفاع المدني السوري في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى