التقارير الإخباريةمحلي

بعد خروجه عن الخدمة …مؤسسة “الطيران المدني” تعلن عودة الرحلات إلى مطار دمشق

أعلنت “المؤسسة العامة للطيران المدني”، لدى ميليشيا الأسد عن عودة حركة الطيران المعتادة إلى مطار دمشق الدولي، بعد شهر من تعطله جراء ضربات إسرائيلية.

وذلك حسبما صرحت وسائل إعلام تابعة ميليشيا الأسد، اليوم السبت 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن عودة مطار دمشق الدولي إلى العمل بشكل طبيعي، مع إعادة بعض شركات الطيران برمجة رحلاتها المقررة غداً ليصبح الانطلاق من مطار دمشق الدولي بدلاً من مطار اللاذقية.

وبدءًا من ظهر اليوم، أكدت المؤسسة استقبال المطار للرحلات، وذلك إطار الرحلات التجريبية لمطار دمشق والتأكد من جاهزية المطار لاستئناف العمل فيه.

وكانت وزارة النقل في حكومة الأسد، على مدى الأسابيع الماضية، قد نقلت برنامج الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية، مع استمرار إغلاق وخروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة.

ويشار إلى أن حكومة الأسد أعلنت خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة، جراء غارات إسرائيلية متزامنة أدت لأضرار كبيرة في مدرجات المطارين، يوم الأحد 22 تشرين الأول الماضي.

فيما أكدت إسرائيل أن ضرباتها على المطارين كانت في إطار كف يد الميليشيات الإيرانية عن استهداف مصالحها، ومصالح الجيش الأمريكي في المنطقة، تزامنًا مع عمليتها الهمجية على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى