إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد تراجع العلاقة الإيرانية بالسعودية …البيرقدار التركية في المملكة!

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن توقيع اتفاقية ومذكرتي تفاهم بين الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية في المملكة وشركات الدفاع التركية. تهدف هذه الاتفاقية ومذكرتي التفاهم إلى توطين صناعة الطائرات المسيرة والأنظمة المكونة لها داخل المملكة.

وأفادت الوزارة أن الاتفاقية ومذكرتي التفاهم تم توقيعها برعاية وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، في العاصمة السعودية، الرياض.

تأتي هذه الاتفاقية ومذكرتي التفاهم كخطوة استكمالية لعقدي الاستحواذ اللذين وقعتهما وزارة الدفاع منذ نحو أسبوعين مع شركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية. تهدف هذه الاتفاقيات إلى رفع جاهزية القوات المسلحة السعودية وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

وفي إطار هذه الاتفاقية، وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) اتفاقية التوطين مع شركة (بايكار) التركية للصناعات الدفاعية، وتستهدف تصنيع الأنظمة الإلكترونية والقطع الميكانيكية وهياكل الطائرات باستخدام المواد المركبة والتصنيع والاختبارات النهائية للطيران، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب والإسناد.

هذه التحركات تعكس التزام السعودية وتركيا بتعزيز التعاون الدفاعي والصناعي بين البلدين، مما يسهم في تطوير الصناعات الدفاعية المحلية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى