إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد تحريضهم على الكره والحقد ضد اللاجئين… حملة اعتقالات تطال عددًا من الصحفيين الأتراك

شنت السلطات التركية حملة اعتقالات، شملت 27 شخصاً في 13 منطقة بتهم تحريض الجمهور علناً على الكراهية والعداء، ونشر معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفق وكالة الأناضول.

وقد أصدر مكتب المدعي العام في أنقرة، بيانًا تم التوصل فيه إلى قرار يتعلق بخطابات الكراهية المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تم تصنيف هذه الخطابات على أنها تحريض على الكراهية والعداء من خلال نشر معلومات مضللة.

وأشار النائب العام أنه من أجل أهمية التحقق من صحة القضايا المزعومة المتعلقة بالمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، تم إطلاق تحقيق رسمي ضد المشتبه بهم في هذه الجرائم وفقًا للقانون التركي.

وأفاد أن أمر الاعتقال صدر في الولايات التالية: (أنقرة، هاتاي، أنطاليا، سامسون، كهرمان مرعش، سكاريا، إزمير، سيرت، شانلي أورفا، توكات، هاتاي، أنطاليا، سامسون، إزمير، سيرت).

وأشارت المعلومات التي نقلتها المواقع الإعلامية إلى أن بعض المعتقلين يشتبه في تشغيل صفحات (Haber Report وAjans Muhbir وMülteci Haberleri) قد نشروا أخبارًا ملفقة وكاذبة ضد اللاجئين السوريين بهدف التحريض على العنصرية وبث الكراهية.

مصادر مطلعة أكدت أن من بين المعتقلين مدير موقع “Aykırı” المعارض، “باتوهان جولاك”، المعروف بعنصريته ضد العرب واللاجئين السوريين، حيث أكد محاميه نبأ اعتقاله صباح اليوم.

يذكر أن “باتوهان جولاك”، انتقد إجراءات الحكومة وتقديمها الاعتذار للكويت، بعد المشكلة التي حدثت في طرابزون في الاعتداء على السائح الكويتي.

حيث زعم أن العديد من المواطنين الأتراك قُتلوا على يد السوريين دون أن يُقدَّم أي اعتذار لعائلاتهم.

يشار إلى أن “جولاك”، معروف بحقده الكبير وكرهه للاجئين السوريين خصوصاً، والعرب عموماً، حيث يحاول التحريض عليهم في كل مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى