التقارير الإخبارية

بعد اشتباكات السويداء الأخيرة… الجيش الوطني السوري يشيد بحركة “رجال الكرامة”

أصدرت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، الأربعاء 27 تموز/ يوليو، بيانًا تشيد فيه بحركة “رجال الكرامة” بعد الاشتباكات الأخيرة التي حصلت في السويداء بين الحركة وفرقة تابعة للأمن العسكري في نظام الأسد.

وجاء في البيان: “إن الجيش الوطني السوري يتابع التطورات الميدانية المشرفة التي حصلت مؤخرا في محافظة السويداء، ويؤكد دعمه الكامل لأبطال جبل العرب ورجال الكرامة في تحرير المحافظة من رجس ميليشيات النظام المجرم وأدواته الإجرامية التي أغرقت محافظة السويداء بالمخدرات وعاثت فسادًا وارتكبت كل أشكال الانتهاكات من قتل وخطف واعتقال”.

وأكد البيان الصادر عن إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري أن نظام الأسد لا يفهم إلا لغة القوة، مشيرًا إلى أن انتفاض محافظة السويداء في وجه الظلم والطغيان ما هو إلا استكمال لمسيرة المحافظات الأخرى في الثورة على ذات المجرم.

وما تزال الاشتباكات في السويداء مستمرة، منذ يوم الثلاثاء 26 تموز/ يوليو، بين حركة “رجال الكرامة” ومجموعة راجي فلحوط التابعة للأمن العسكري، بعد قيام رجال فلحوط باعتقال ثلاثة شبان جامعيين من أبناء السويداء بشكل تعسفي من دون مبرر، ما أثار غضب الأهالي ورجال الكرامة، فحصلت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 6 من رجال فلحوط على الأقل، بالإضافة إلى استيلاء رجال الكرامة على مقره واعتقاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى