التقارير الإخباريةمحلي

بعد أن ضربتها أمريكا في دير الزور… إسرائيل تجدد ضرب إيران في حماة وطرطوس

أعلنت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا”، إصابة شخصين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس، مساء الخميس 25 آب/ أغسطس.

وأوضحت وسائل إعلام محلية بأن عمليات القصف استمرت لقرابة ساعة ونصف متواصلة، طالت من خلالها مستودعات تخزين عسكرية خاصة بالقوات الإيرانية، كما طالت مستودعات تخزين تخضع لسيطرة فيلق القدس الإيراني تستخدم لتخزين الصواريخ جنوبي مدينة مصياف بريف حماة.

وبحسب ما ذكرته مصادر محلية، فإن الغارات الإسرائيلية نجم عنها حالة استنفار شاملة بصفوف الميليشيات الايرانية بمصياف، حيث تعتبر هذه الغارات الأوسع من بين الغارات التي طالت المنطقة، وقد استهدفت مراكز متعددة مرتبطة ببرنامج تطوير الصواريخ الإيرانية بمصياف.

وتأتي هذه الضربات الإسرائيلية على مواقع الميليشيات الإيرانية في كل من حماة وطرطوس، عقب تبادل للردود شرقي سوريا بين القوات الأمريكية والإيرانية، كان آخرها ضربة أمريكية أدت إلى مقتل 4 مسلحين وإصابة 7 في صفوف ميليشيات إيران.

ويشير محللون إلى أن الضرب اليوم بالنسبة لإيران في سوريا كان من جهتين، الأمريكية والإسرائيلية، حيث ستكون روسيا في حرج كبير مع ‎إيران التي ستكون مضطرة للرد، وسيدخل الوضع في دوامة الرد ورد الرد وهكذا حتى ينزلق الطرفان لمواجهة شاملة، بحسب بعض المحللين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى