إقليمي ودوليالأخبار

“بشكل مؤقت”… المملكة العربية السعودية تعلق منح تأشيرات العمرة للسوريين

كشفت مصادر خاصة، أن قرار المملكة العربية السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة للسوريين هو إجراء مؤقت يتعلق بتنظيم إصدار التأشيرات تقنيًا.

 

وأوضحت المصادر، أن سبب التعليق يعود إلى زيادة الفوضى في بعض المكاتب والشركات السياحية التي تقوم بإصدار التأشيرات، بالإضافة إلى وجود أكثر من 11 ألف مواطن سوري يقيمون بشكل غير قانوني في المملكة بعد تجاوزهم لفترة الإقامة المصرح بها.

 

ومن المتوقع أن يتم استئناف إصدار تأشيرات العمرة للسوريين منتصف شهر كانون الثاني الحالي بعد حل المشاكل التقنية المرتبطة بإصدارها وتوفير حلول للمقيمين الذين يخالفون قوانين الإقامة في المملكة.

 

أكدت مكاتب سياحية في دمشق ودول الجوار أن وزارة الخارجية السعودية قد أوقفت يوم الأربعاء الموافق 3 يناير، منح تأشيرات العمرة للمواطنين السوريين.

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أوقفت في أيلول سبتمبر الماضي، منح تأشيرات العمرة “فيزا العُمرة” للمواطنين السوريين عبر سفاراتها وقنصلياتها في دول جوار سوريا، محددة الحصول عليها من قنصليتها في دمشق.

 

وبدوره، أصدر وزير السياحة في حكومة النظام السوري، “محمد رامي مارتيني”، تعميمًا إلى المكاتب السياحية في سوريا يفيد ببدء تنظيم رحلات الحج والعمرة.

 

وأشار إلى تلقيه مؤشرات إيجابية حول استئناف التنظيم من الجانب السعودي بالتعاون بين وزارتي السياحة والأوقاف للموسم القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى