التقارير الإخباريةمحلي

بسبب سياسات الأسد…معدل تاريخي في حالات الانتحار في الداخل السوري

أعلنت الهيئة العامة للطب الشرعي التابعة لحكومة الأسد اليوم الأحد 29 تشرين الأول/ أكتوبر، حصيلة حالات الانتحار المسجلة منذ بداية العام حتى شهر تشرين الأول الحالي في عموم المناطق السورية.

جاء ذلك في تقرير نقله رئيس الهيئة “زاهر حجو”، أكد فيه أنه تم تسجيل 127 حالة انتحار منها 85 من الذكور و42 من الإناث، في حين تم تسجيل انتحار 33 شخصًا، ممن هم تحت سن الثامنة عشرة منهم 18 من الذكور و15 من الإناث.

وفصّل التقرير أنه تم تسجيل 66 حالة انتحار عبر استخدام وسيلة للشنق، و24 حالة انتحار عبر الطلق الناري و3 حالات عبر الطعن بآلة حادة، و17 عبر السقوط من ارتفاع شاهق، و16 حالة عبر استخدام السم، وحالة واحدة عن طريق شرب حبوب.

وفي التقرير احتلت محافظة حلب أعلى معدل حيث بلغت 23 حالة انتحار، وفي ريف دمشق 19 حالة وسجلت اللاذقية 18 حالة وذات الرقم في طرطوس، مشيراً إلى أنه تم تسجيل 14 حالة انتحار في دمشق وفي درعا 4 حالات والقنيطرة حالة واحدة، كما تم تسجيل 11 حالة في حماة و6 في حمص، على حين تم تسجيل 13 حالة في محافظة السويداء

وساهمت الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد، بالإضافة للضغوطات النفسية والاجتماعية التي يعانون منها، إلى ارتفاع معدل حالات الانتحار خلال السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى