إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب تعرضها “للتمييز” بسبب انتمائها الديني في فرنسا …طالبة مسلمة ترفع دعوة قضائية إلى الأمم المتحدة

تقدمت طالبة مسلمة في فرنسا، الجمعة 22 سبتمبر/أيلول 2023، بشكوى إلى الأمم المتحدة بشأن تعرضها “للتمييز” بسبب انتمائها الديني، على خلفية طردها من مدرستها لارتدائها الكيمونو، وهو ثوب ياباني لجأت إلى ارتدائه الطالبات المحجبات بعد حظر العباءة؛ لكونه فضفاضًا وساترًا مثلها.

وأرسلت ابنة الـ 15 عامًا المقيمة في مدينة ليون، شكوى إلى “أشويني كي. بي”، المقررة الخاصة الأممية المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، بشأن “التمييز الذي تعرضت له على أساس انتمائها الديني”.

الفتاة انتقدت حظر العباءة الذي فرضه وزير التعليم الفرنسي غابرييل أتال، قالت إنها تعتقد أن “الحكومة الفرنسية لم تتخذ الخطوات اللازمة لمنع جميع أنواع التمييز ضد المرأة”.

وفي وقت سابق، قدمت الفتاة شكوى أمام مكتب المدّعي العام في ليون على خلفية “تعرضها للتمييز بسبب انتمائها الديني”، بعد أن أُعيدت الطالبة إلى منزلها؛ لارتدائها الكيمونو، وفي 5 من أيلول الجاري،

ويستمر الجدل بشأن موقف الحكومة الفرنسية ضد الحجاب في المدارس، حيث يتم رفض العديد من الطالبات لارتدائهن ملابس فضفاضة، بينما أصدرت السلطات الفرنسية قانونًا يحظر ارتداء العباءة في المدارس الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى