إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب تصاعد حدة الصراع بين إسـ.ـرائيل وحـ.ـزب الله… مطار بيروت يعلن إلغاء أكثر من 30 رحلة من وإلى بيروت

أعلن مطار بيروت، عن إلغاء أكثر من 30 رحلة من بيروت وإليها اليوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر، وذلك بسبب تصاعد حدة الصراع بين إسرائيل وحزب الله، تزايد عدد الشركات التي ألغت رحلاتها من وإلى مطار بيروت الدولي.

حيث أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الثلاثاء أيضاً أنها علّقت رحلاتها من وإلى بيروت حتى الأربعاء، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

وأكدت شركة الطيران القطرية في بيان إنه “نظرا للوضع القائم في لبنان، علّقت الخطوط الجوية القطرية مؤقتا رحلاتها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وإليه حتى 25 أيلول/ سبتمبر”.

وكما ألغت شركة الطيران الإماراتية أيضاً “فلاي دبي” رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في ظل تصعيد الصراع بين إسرائيل و”حزب الله”.

وقد أفاد ممثل الشركة لوكال “تاس” الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء بأن “فلاي دبي” ألغت رحلاتها بين مطار دبي الدولي ومطار بيروت الدولي والتي كانت مقررة في 24 و25 سبتمبر بسبب الأحداث الجارية.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستلغي رحلاتها من وإلى مطار بيروت اعتباراً من اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، مع تصاعد الأعمال العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقد خلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على مناطق عدة في لبنان منذ أمس الإثنين وحتى اليوم أكثر من 500 قتيلا، بحسب ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بعدما فتح الحزب “جبهة إسناد” لحماس وغزة إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية والدولة العبرية.

وسبق أن أعلنت الخطوط القطرية في الأسبوع الماضي، منع المسافرين من مطار بيروت من نقل أجهزة “بايجرز” واتصال لاسلكي في طائرتها، بناء على توجيهات هيئة الطيران المدني اللبنانية.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك قد حدث بعد مقتل 37 شخصاً وإصابة الآلاف بجروح في لبنان جراء تفجير تلك الأجهزة ثم أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمها عناصر من حزب الله، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى