إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب القـ.ـصف الهمجي لمناطق غـ.ـزة… مقتـ.ـل جندي أسير، وإصابة عدد آخر من الأسـ.ـرى

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير مقاتليها لـ21 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في قطاع غزة، وفقًا للناطق العسكري باسم الجناح، أبو عبيدة.

وأشار الناطق العسكري باسم “القسام” إلى أن المقاتلين نجحوا في “أفشال محاولة تحرير الجندي الإسرائيلي الأسير “ساعر باروخ”، التي أدت إلى مقتله، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة (لم يحدد عددهم) نتيجة للقصف الهمجي لمناطق غزة”.

وكان قد اعترف الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من يوم الجمعة بفشل عملية لإطلاق أسرى كانت تحتجزهم حركة حماس في غزة. كما كشف عن “إصابة جنديين بجروح خطيرة” خلال هذه “العملية الفاشلة”.

وأوضح “أبو عبيدة”، في بيانه أن “الكتائب” قامت أيضًا بالاستهداف “للقوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق”.

كما قاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب، وأهداف أخرى”.

وفي مساء يوم الخميس الماضي، أعلن “أبو عبيدة”، أن مقاتلي القسام تمكنوا من استهداف 335 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء المعارك البرية بقطاع غزة، منها 33 آلية في الـ72 ساعة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى