التقارير الإخبارية

بسبب التقنين وقلة المياه… السياحة شبه معدومة في الساحل السوري

 

أعلن مدير السياحة في مدينة اللاذقية عن تراجع السياحة لهذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، بسبب ساعات التقنين الكهربائي الكبيرة وقلة المياه، وبالتالي تضرر نسبة كبيرة من المنشآت السياحية وتراجع العائدات السياحية.

وقال فادي نظام لصحيفة تشرين “لا يمكن مقارنة الموسم السياحي الحالي بالموسم الماضي، فقد شهد تراجعاً ملحوظاً بسبب ما تعانيه المحافظة من مشكلة في الكهرباء والمياه”.

وأضاف نظّام: “حاولنا كمديرية سياحة أن نستثني بعض المنشآت السياحية من التقنين الكهربائي كونها تأتي بإيرادات مهمة للمحافظة، لكن محاولاتنا لم تكن كافية، فمشكلة الكهرباء عامة على مستوى القطر ولا تقتصر على اللاذقية فقط”.

وأكد “واقع الحال انعكس سلباً على نسبة إشغالات المنشآت السياحية العادية أما المنشآت ذات تصنيف ٤-٥ نجوم فقد حافظت على نسبة إشغالها ٩٠%”.

وأشار أن الموسم السياحي لم ينته بعد، ومازال هناك إصرار على تذليل العقبات التي تواجه السياحة في المحافظة، معرباً عن أمله في تحسن نسبة زيادة المصطافين خلال الفترة القادمة.

كما قال أصحاب الشاليهات للصحيفة، إن الموسم السياحي “شبه معدوم هذا العام في اللاذقية”.
وتراجع عدد المصطافين القادمين من المحافظات الأخرى وحتى من اللاذقية نفسها، إذ لم تتجاوز نسبة الحجوزات في الشاليهات 10%، في كل من وادي قنديل ورأس البسيط طريق البدروسية- الشاطئ الأزرق، ووصف أصحاب الشاليهات هذا العام بـ “الموسم السياحي الأسوأ” منذ عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى