التقارير الإخبارية

بريطانيا تتحول إلى دولة نامية واقتصادها مهدد بالركود الطويل!

قال رئيس قسم التحليل الكلي بساكسو بنك، كريستوفر ديمبيك، في مذكرة بحثية حديثة: “إن المملكة المتحدة تبدو أكثر فأكثر كدولة ناشئة”.

ويرى ساكسو بنك، أن عدم الاستقرار السياسي والاضطرابات التجارية وأزمة الطاقة والتضخم المتصاعد يجعل المملكة المتحدة تتحول إلى دولة ناشئة.

يأتي ذلك، فيما حذر بنك إنجلترا الأسبوع الماضي من أن الاقتصاد البريطاني سيدخل أطول فترة ركود له منذ الأزمة المالية العالمية في الربع الرابع، ما سيؤدي إلى انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1%، وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل التضخم إلى ذروته فوق 13% في تشرين الأول/ أكتوبر، ولا يتوقع البنك المركزي انتعاشاً حاداً بعد الركود، ويرى بقاء الناتج المحلي الإجمالي أقل بنحو 1.75% من مستويات اليوم بحلول منتصف عام 2025.

ووصف تقرير ساكسو بنك اقتصاد المملكة المتحدة بأنه ينهار، بسبب ما اجتمع عليه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وكوفيد، والتضخم المرتفع.

يذكر أنه على الجانب الآخر، من المقرر أن يتم الإعلان عن رئيس وزراء جديد في 5 أيلول/ سبتمبر المقبل، بعد استقالة بوريس جونسون، حيث تواجه البلاد أزمة تاريخية في تكلفة المعيشة وأشد انخفاض في المعيشة وفقاً للمعايير المسجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى