الأخبارمحلي

بتنظيم من فريق “SETF”… وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي يزور المناطق المحررة في سوريا

دخل وفدٌ من أعضاء من الكونغرس الأمريكي، صباح اليوم الأحد 27آب/آغسطس، إلى المناطق المحررة شمال غرب سوريا، في ريف حلب عبر معبر باب السلامة.

حيث قام بتنظيم هذه الزيارة، منظمة فريق الطوارئ السوري (SETF) بالتعاون مع منظمة “غلوبال جستس”.

وضم الوفد الذي قادته منظمة فريق الطوارئ السوري (SETF)، المدير التنفيذي “معاذ مصطفى”، ورئيس منظمة غلوبال جستس الدكتور “هيثم البزم”، ونائبته “ميساء قباني”، ورئيس هيئة التفاوض السورية د.” بدر جاموس”، بالإضافة إلى مدير عام تلفزيون سوريا الدكتور حمزة مصطفى. كما شمل الوفد سيلين القاسم وجيري آدامز وفريق SETF الآخرين.

بالإضافة إلى 3 أعضاء من الكونغرس الأمريكي الذي زار شمال غربي سوريا، من بينهم العضو في الحزب الجمهوري “فرانش هيل”، والسيناتور “سكوت فيتزجيرالد” والسيناتور “بين كلين”.

وزار الوفد مقر الائتلاف في المنطقة، وأيضًا التقى الوفد خلال زيارته، مجموعة من الأطفال السوريين وسيشارك في حفل التكريم الذي سيُقام مساء اليوم في مدينة غازي عينتاب، بمناسبة تكريم جيري آدامز، رئيس مجلس أمناء منظمة SETF، وسيتضمن الحفل وجود عدد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال السوريين والأتراك.

وذكر “معاذ مصطفى”، أن هذا الهدف من هذا الحدث هو توضيح تأييد أعضاء الكونغرس لقضية الشعب السوري ودعمهم له في مواجهة التطبيع الحاصل والتقاعس الدولي في محاسبة الأحداث.

ومن جهتها، أشارت “ميساء قباني” نائب رئيس منظمة غلوبال جستس إلى أن أعضاء الكونغرس سيجتمعون مع قادة المعارضة السورية في لقاءات تنظمها المنظمة على هامش حفل التكريم المقرر إقامته في مدينة غازي عينتاب اليوم.

وأكد الدكتور “هيثم البزم”، رئيس منظمة غلوبال جستس، أن هدف هذه الزيارة واللقاءات التي تمت هو تقديم الدعم والمساعدة للشعب السوري، سواء كان ذلك من خلال الدعم السياسي أو المشاريع التنموية.

يشار إلى أن آخر زيارة لممثلين من الكونغرس الأمريكي إلى سوريا كانت للسيناتور الجمهوري الراحل “جون ماكين” قبل سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى