إقليمي ودوليالأخبار

الولايات المتحدة ترفض تزويد إسرائيل بطائرات مقاتلة من طراز أباتشي

كشف تقرير إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة “ترفض” طلب إسرائيل الحصول على طائرات مقاتلة إضافية من طراز “أباتشي”.

يأتي ذلك التقرير، رغم زيادة حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، منذ اندلاع الحرب علي غزة في 7 أكتوبر/تشرين الزول الماضي، ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ حرب أكتوبر عام 1973.

وأفاد موقع “واينت”، بأن “الجيش الإسرائيلي طلب طائرات هليكوبتر هجومية من طراز “أباتشي” من الولايات المتحدة، ولكن تم رفض الطلب حتى الآن”.

كما تم تقديم الطلب لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في الأسابيع الأخيرة، وذلك وفقًا لموقع “واينت”، وتم طرح هذا الطلب خلال اجتماعات وزير الدفاع الإسرائيلي “يوآف غالانت” مع وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، خلال زيارته لإسرائيل الأسبوع الماضي.

ولا يزال القرار النهائي بشأن هذا الطلب قيد النقاش، وتستمر إسرائيل في ممارسة الضغوط لتحقيقه.

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب المروحيات بهدف تعزيز عملياته الجوية.

وأوضح الجيش في طلبه أنه يستخدم مروحياته الهجومية من طراز “أباتشي” في عمليات متنوعة، بما في ذلك في قطاع غزة وضد أهداف حزب الله في جنوب لبنان وضرب أهداف إرهابية في الضفة الغربية.

ووفقًا لموقع “واينت”، يمتلك الجيش الإسرائيلي سربين فقط من طائرات الهليكوبتر أباتشي، السرب 190 والسرب 113، ويقومان بعمليات في غزة على مدار الساعة منذ بداية الحرب.

ويُشير الموقع إلى أن مقر أحد السربين يقع في مطار رامون جنوبًا، بينما يقع الآخر في رمات دافيد شمالًا، وتم نشر مروحيات من الفرع الشمالي على حدود غزة في 7 أكتوبر الماضي، مع التأكيد على أن عبء العمل على السربين يعتبر مرتفعًا للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى