التقارير الإخباريةمحلي

المسؤول عن الملف السوري في وزارة الخارجية الأميركية: القوات الأميركية لن تنسحب من سوريا

صرح المسؤول عن الملف السوري في وزارة الخارجية الأميركية، إيثان غولدريتش، اليوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر، إن القوات الأميركية لن تنسحب من سوريا، نافياً وجود أي خطط لدى إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن ذلك.

ونوه غولدريتش، قبل مغادرة منصبه، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بالشراكة التي تجمعها مع “القوات المحلية” في سوريا في إشارة إلى قوات “قسد” الإرهابية، وفق صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأكد أن الولايات المتحدة لن تقوم بتطبيع العلاقات مع رأس نظام الأسد، إلا في حال حصول تقدم صادق ومستدام في أهداف القرار 2254، لافتاً إلى أن البلدان التي انخرطت مع الأسد عليها أن تدفع نحو أهداف دولية مشتركة تحت القرار الدولي.

وتابع غولدريتش، أنه أثناء توليه لمنصبه، تم تحقيق الكثير من الأهداف، لكن تبقى الكثير لفعله، بهدف تخفيف عذاب الشعب السوري والتخفيف من أعمال العنف وتحميل حكومة نظام الأسد المسؤولية تجاه أفعالها.

ومن الجدير بالذكر أن غولدريتش، رأى الولايات المتحدة منعت عودة التهديد من شمال شرق سوريا، وساهمت في التعامل مع الأشخاص المحتاجين إلى التوطين خارج السجن، إضافة إلى المساعدة في تأمين استقرار تلك الأجزاء من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى